رئيس منظمة الهجرة الدولية يشيد بمنتدى الفن الدولي
 رئيس منظمة الهجرة الدولية يشيد بمنتدى الفن الدولي


صور| رئيس منظمة الهجرة يشيد بمنتدى الفن الدولي

أسماء فتحي

الأحد، 16 يناير 2022 - 07:11 م

أشاد « لوران دى بويك » رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر بمنتدي الفن الدولي للتنمية المستدامة، والذي تستضيفه مصر في نسخته الأولي. 

وقال "دي بويك "في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخباراليوم " إنه لشرف كبير مشاركتي في النسخة الأولي للمنتدي الدولي للفن علي أرض مصر ،مشيدا بالتنظيم المبهر له ،مؤكدا علي ريادة الدولة المصرية على كافة المستويات وفي مختلف المجالات، كذلك بالفعاليات المصرية العالمية التي تنطلق علي أرض الدولة المصرية والتي لاتقل في  تنظيمها والإعداد لها عن الفعاليات العالمية ،فهي تضاهيها بل وتتفوق عليها بشكل يلفت أنظار العالم أجمع، مضيفا:"كما حدث في احتفالية نقل المومياوات ،وافتتاح طريق الكباش، ومؤخرا منتدي شباب العالم"، معربا عن سعادته كذلك بمشاركته في فعاليات  النسخة الرابعة لمنتدي شباب العالم ،الذي اختتم فعالياته مؤخرا وأنه كان علي المستوي اللائق بمكانة الدولة المصرية .


، ورحب رئيس منظمة الهجرة الدولية بتواجده في فعالية  تضم كوكبة من الفنانين، والمبدعين، القادمين من مختلف دول العالم ،واصفا "المنتدي الفني" بأنه مناسبة فريدة ورائعة ،يشارك فيها كل المعنيين بما يخص الفن والإبداع والتطوير .

 ودعا "بويك " إلي تعزيز دور الفن والثقافة لما لهما من تأثير كبير على التنمية المستدامة في المقام الأول، لافتا إلي التحديات الراهنة التي تواجهها جميع الدول مؤخرا والمتمثلة في التغيرات المناخية وجائحة كورونا التي فرضت تداعياتها وتهديداتها علي الساحة .


، مشيرا إلي أن الفن هو اللغة والرسالة الواحدة التي يفهمها الجميع، بل والتي توحد بينهم أينما كانوا .

 

،وكانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، قد افتتحت معرض منتدي الفن الدولي في متحف الحضارة بحضور عدد كبير من الفنانين والسفراء والوزراء والمهتمين بمجالات الفنون والثقافة. 

 

،وانطلق منتدى الفن الدولي من أجل التنمية في نسخته الأولي في مصر لأول مرة بمشاركة ٣٠ دولة، ويعد أكبر حدث فن تشكيلى عالمى، يقام خلال الفترة من" ١٥ إلى ١٩ " يناير الجاري بالمتحف القومى للحضارة المصرية.

، ويعكس المنتدى ارتباط الفن التشكيلى بأهداف التنمية المستدامة و"رؤية مصر ٢٠٣٠"، وتوطيد علاقة الفن عامة، والفن التشكيلى خاصة، بتطوير الثقافة المعززة للتنمية، ودورها فى إثراء فكر الإنسان وأبعاد هويته وبنائها.


 ،وانطلق هذا الحدث لأول مرة فى العالم من مصر، بلد الحضارات، وسيتضمن مجموعة من المبادرات الفنية والتنموية تؤكد مفاهيم الاستمرارية والاستدامة،و يضم معارض ومؤسسات ثقافية وفنانين من ٣٠ دولة، وسيستمر ٥ أيام، وسيقوم حضوره بجولة حول العالم من خلال الاطلاع على الفنون البصرية المختلفة التى تقدمها المعارض والمراكز الثقافية من أوروبا وآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة وأستراليا والشرق الأوسط.

،وتضم أجندة المنتدى مجموعة كبيرة من الأنشطة والنقاشات الفنية التى تتناول دور الفن فى تعزيز التنمية المستدامة، وبناء شراكات بين الفنانين ورواد المجالات المختلفة المرتبطة بالتنمية المستدامة .

 

كما يأتي ذلك الحدث العالمي المصري تأكيدا علي دوى الفنون والثقافة التي تأتي في صميم أهداف التنمية المستدامة، والمعتمدة في عام 2015 ،ومايترتب علي ذلك من  فوائد اقتصادية مباشرة للثقافة والفنون للدول والمجتمعات ،من بينها دور الفن في خلق الوظائف ، وجذب الاستثمارات ، وزيادة الإيرادات ، وتحفيز الاقتصادات المحلية ،وكذلك الترويج السياحي .

 

«الهجرة» تبدأ تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة